آلة تنتج الطاقة بفعل الجاذبية

مرسلة بواسطة Party to Night يوم الثلاثاء، 9 أبريل 2013 0 التعليقات

اختراعات وابتكارات | هذا الجهاز مصدر جديد للطاقة المتجددة التي تعتمد على الجاذبية، و فكرته تنبع من خصائص حركة الأجسام على الأسطح الملساء المنحدرة . 
وللأهمية الكبرى لطاقة الجاذبية كانت من أولويات بحث المخترع المصري "صبري عبده عطا الله الألفي" الذي تمكن من اختراع آلة تنتج طاقة وتعمل بدون أي وقود، فقط تستمد طاقتها من الجاذبية الأرضية، ولا تتعارض مع قوانين الديناميكا الحرارية، وحصل بموجب اختراعه على حماية دولية للاختراع من منظمة الويبو التابعة للأمم المتحدة ورقم للحماية خاص بالفكرة والتصميمات . 

فكرة الماكينة ببساطة شديدة جدا كما شرحها المخترع تعتمد على : 
• فرق مجموع عزم الازدواج في الناحية اليمنى ذات اللون الرصاصي وذات اللون الأخضر حيث نقطة تأثير المركبة الرأسية للوزن على أذرع الحركة من الناحية اليمنى تكون دائما على حافة الأذرع، أما في الناحية اليسرى يكون طول الأذرع قصيرة ومقتربة من المركز ذات اللون الأصفر حيث نقطة التأثير قريبة من المركز . 
• بالتالي يكون في الجهة اليمنى اللون الرصاصي دائما محصلة المركبة الرأسية المتجه لأسفل أكبر من محصلة المركبة الراسية المتجهة لأسفل في اللون الأخضر فيحدث عدم اتزان ينتج عنة الدوران من اليمين إلى اليسار. 
• عند دخول الكتلة أثناء الدوران من اليمين إلى اليسار من أسفل أي من الرصاصي إلى الأخضر فإن المركبة الراسية المتجهة إلى أسفل في اللون الأخضر تقل عن الرصاصي ولذلك قام المخترع برسم الكتل صغيرة عن الناحية اليمنى، وذلك حتى ينشأ زيادة في فرق مجموع عزم الازدواج في الناحية الخضراء أقل من الناحية الرصاصي .

سـاهم بنشـر المعلومــــة لا تكتفي بالمشاهدة فقط
تابع افضل واحدث اختراعات وابتكارات العالم المتجددة

0 التعليقات:

إرسال تعليق